الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* التموين: توفير احتياطى آمن من السلع الأساسية وزيادة المعروض

المصدر :جريدة الاهرام 2/1/2019

كتب ــ محمود عشب

أكدت وزارة التموين اهتمامها بتوفير احتياطى إستراتيجى آمن من السلع الأساسية خاصة القمح والسكر والزيت والأرز واللحوم المجمدة والطازجة والدواجن المجمدة، وذكرت الوزارة ان هناك أرصدة من هذه السلع حاليا تغطى فترة لا تقل عن 3 شهور.

وسعت  الوزارة الي  زيادة المعروض  من السلع من خلال التعاقدات والمناقصات  للسلع الإستراتيجية التى قامت بها هيئة السلع التموينية والشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وحظى ملف البطاقات التموينية باهتمام كبير حيث،  تم بناء أول قاعدة بيانات  صحيحة ومدققة للمستفيدين من منظومة  التموين. وتحركت وزارة التموين بجدية فى هذا الملف  بتعاون وتنسيق وزارات  الدولة للإنتاج الحربي  والمالية والتخطيط والاتصالات والداخلية والرقابة الإدارية وشركات البطاقات الذكية منذ بداية السنة.

ومن المقرر ان تتم المرحلة الثانية لتنقية البطاقات وفق مجموعة من المعايير تضعها لجنة العدالة الاجتماعية بمجلس الوزراء والاستهداف سيكون لأصحاب الأسر البسيطة والأكثر احتياجا، حسب مؤشرات الإنفاق والاستهلاك.

كما تم فتح باب إضافة  المواليد لمدة 3 شهور واستقبلت الوزارة حوالى 4.5 مليون طلب وسوف تتم إضافة المواليد الجدد من بداية عام 2019.

وتعمل وزارة التموين حاليا على تنفيذ مشروع شباب الخريجين والمعروف بمشروع الألف عربية وتم البدء فى المرحلة السادسة، وأيضا مشروع خاص بسيارات مبادرة 1.5 طن و5 أطنان لتوفير فرص عمل للشباب.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع